الجمعة، 27 يوليو 2012

نمو عائدات الشبكات الاجتماعية التي تتجاوزت 16 مليار دولار


دكرت تقارير صادرة عن مؤسسة  جارتنر الأمريكية للأبحاث ، أن عائدات الشبكات الاجتماعية لهذا العام وصلت إلى  أط.ص مليار دولار ، حيث تنبأت المؤثة أن تصل عائدات مواقع التواصل الاجتماعي من الإعلانات فقط إلى 8.8 مليار دولار من نفس العام.


ورغم نضج تجربة الفيسبوك  الذي حقق  1.06  مليار دولار في الربع الأول من العام الماضي، إلا أن التقرير أشار إلى أن  الشبكات الاجتماعية ما زالت في مراحلها الأولى من بناء نماذج عمل إعلانية.


وفي حالة تويتر  فقد توسعت إعلانات التغريدات الترويجية،  حيث شهد انتشار على الموقع لعلامات تجارية كبرى ، و توسعت إعلانات التغريدات الترويجية إلى درجة أن  المنصة الإعلانية أصبح سهلة الوصول إليها من قبل طيف واسع من الشركات.


وبالرغم من النمو في أعداد المستخدمين ونسب الاستخدام والعائدات، فإن تقرير غارتنر أشار إلى أنه لن يكون هناك طفرات في العائدات حتى العام 2016  ، حيث لن تتمكن الخدمات الجديدة من تحقيق أية عائدات كبيرة في الشبكات الاجتماعية حتى العام 2016.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

راسلنا

تواصل معنا

نحن نسعى جاهدين إلى الرد على الرسائل بصورة سريعة قدر الإمكان. و سنرد عليك في أقرب وقت و اذا كان لديك

مشكلة

اذا واجهتك اى مشكلة فى الموقع و اى شىء يضايقق راسلنا

أستفسار

اذا كان ليك أستفسار فى اى شىء فى الموقع راسلنا

تطوير

اذا كان لديك اى فكرة لطوير موقعنا لا تترد فى مراسلتنا